إعلانات المنتدى

عدد مرات النقر : 675
عدد  مرات الظهور : 15,547,773 منتدى انين الروح
عدد مرات النقر : 551
عدد  مرات الظهور : 15,547,769 
عدد مرات النقر : 422
عدد  مرات الظهور : 15,547,759 
عدد مرات النقر : 959
عدد  مرات الظهور : 15,535,9082

عدد مرات النقر : 123
عدد  مرات الظهور : 15,547,757 منتديات اميرة خواطر
عدد مرات النقر : 198
عدد  مرات الظهور : 15,545,185 
عدد مرات النقر : 114
عدد  مرات الظهور : 15,545,167 
عدد مرات النقر : 137
عدد  مرات الظهور : 15,545,165
أمـسـيـاتـ

عدد مرات النقر : 88
عدد  مرات الظهور : 8,145,7748 
عدد مرات النقر : 86
عدد  مرات الظهور : 8,145,4909

عدد مرات النقر : 93
عدد  مرات الظهور : 8,144,8050 
عدد مرات النقر : 34
عدد  مرات الظهور : 8,143,5551

عدد مرات النقر : 88
عدد  مرات الظهور : 8,141,8252 
عدد مرات النقر : 46
عدد  مرات الظهور : 8,141,4153

   
 
العودة   منتدى امسيات > أمسيات الأدبي > قسم الادب الحصري > ⊱ المدينة الحالمة ⊰
 
   

⊱ المدينة الحالمة ⊰ مدينة تحكي فيها القصة القصيرة اشياء الزمان المكان

الغالب دائمًا

الغالب دائمًا وجدت العقرب نفسها على جزيرة في وسط النهر العريض بعد العاصفة الشديدة، جعلت الأمواج الهائجة تجرف كل من على الشاطيء حيث كانت نائمة في جحرها ، كانت

1 معجبون
إضافة رد
   
 
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
 
   
#1  
قديم 06-09-2024, 07:13 PM
قصي المحمود غير متواجد حالياً
لوني المفضل Cadetblue
 رقم العضوية : 366
 تاريخ التسجيل : Jun 2024
 فترة الأقامة : 12 يوم
 أخر زيارة : 06-09-2024 (06:44 AM)
 المشاركات : 202 [ + ]
 التقييم : 10
 معدل التقييم : قصي المحمود is on a distinguished road
بيانات اضافيه [ + ]
1 الغالب دائمًا





الغالب دائمًا
وجدت العقرب نفسها على جزيرة في وسط النهر العريض بعد العاصفة الشديدة، جعلت الأمواج الهائجة تجرف كل من على الشاطيء حيث كانت نائمة في جحرها ، كانت حيرتها كيف تعود وقد تركت هناك أخواتها وصديقاتها وخطيبها، راحت تأخذ شاطيء الجزيرة جيئة وذهابا وهي تنظر إلى الشاطيء الآخر بعين دامعة، تنتظر معجزة من أن يرسو قارب لتتسلل إليه وتعود لجحرها وأهلها، استمرار الجو الممطر والعاصفة جعل من الجميع ..سواحًا كانوا أم صيادين لا يجازفون بالنزول إلى النهر، باتت ليلتها في العراء دون أن تحفر لها جحرا يقيها البرد والمطر لشدة حزنها من الفراق، في صباح اليوم التالي وبعد أن هدأت العاصفة وأشرقت الشمس شاهدت سلحفاة تتقدم ببطيء نحو النهر فأسرعت إليها لتقطع الطريق عليها وخاطبتها متوسلة
_ سيدتي السلحفاة أسفة للوقوف أمامك..ولكني في حاجة لمساعدتك
نظرت السلحفاة إليها بارتياب مشوب بالحذر مما جعلها تتراجع خطوات للخلف خوفًا من لسعتها القاتلة
_ يا سبحان الله..العقرب تطلب المساعدة من السلحفاة!!...يكفيني أن تبتعدي عن طريقي وتجعليني أمر بسلام لأني أريد أن أعبر للشاطيء المقابل لرؤية شقيقتي المريضة هناك
دبت الفرحة في داخل العقرب وهي تستمع للسلحفاة ..وبذات لغة التوسل والخنوع قالت لها :
_ سيدتي ...لقد جرفتني الأمواج أمس من الشاطيء المقابل حيث هناك عائلتي واصدقائي وبما أنك تريدين زيارة شقيقتك المريضة لعلك تقدرين شغفي للعودة لعائلتي
_ وما المطلوب مني
_أن تحمليني على ظهرك لنعبر النهر معا
ابتسمت السلحفاة وهي غير مصدقة لطلب العقرب، العقرب شعرت بتوجسها فما كان منها إلا أن اجهشت بالبكاء متوسلة ولتعيد طلبها برجاء حار، رق قلب السلحفاة لها ولكنها خاطبتها قائلة
_ أخاف أن تلسعيني ونحن في عرض النهر فنموت معا
_ وهل يعقل...هذا يعني انتحار...باِمكاني لسعك الآن لو رغبت في ذلك
صدقت السلحفاة العقرب واقتنعت بتبريرها، صعدت العقرب على ظهر السلحفاة ودخلتا النهر أملا في الوصول للشاطيء الآخر، ما أن حطت السلحفاة ارجلها الأولى على رمال االشاطيء بعد عناء طويل وهي تحمل العقرب على ظهرها حتى شعرت بحرارة موجعة في جسدها والعقرب تلسعها عدة مرات متتالية، التفتت إليها وهي تعاني من سموم لسعاتها القاتلة قائلة:
_ أين عهدك؟ إنك تقتلينني ..أهذا جزاء احساني إليك
اجابتها العقرب باكية
_آسفة ...آسفة.. لم استطع المقاومة فقد غلب الطبع على التطبع

------------------------------------
النص مستوحى من المثل القائل(الطبع غلب التطبّع)

الموضوع الأصلي: الغالب دائمًا || الكاتب: قصي المحمود || المصدر: منتدى امسيات










عدد مرات النقر : 43
عدد  مرات الظهور : 6,568,2313

رد مع اقتباس
قديم 06-12-2024, 09:10 AM   #2


الصورة الرمزية ناطق العبيدي
ناطق العبيدي متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 101
 تاريخ التسجيل :  Mar 2024
 أخر زيارة : اليوم (12:42 PM)
 المشاركات : 5,863 [ + ]
 التقييم :  2110
 الدولهـ
Iraq
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Brown
افتراضي




تسلم أناملك عالطرح الرائـع
لآحرمنـا الله روعة موأضيعك
شكرا لمجهودك المميـز
دمت قلماا مبدعا بين طيات المنتدى


 

رد مع اقتباس
إضافة رد
   
 
مواقع النشر (المفضلة)
 
   
   
 
الكلمات الدلالية (Tags)
العامة, دائمًا
 
   

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
النائب العام يتفقد ويدشن مقرات للنيابة العامة بالمشاعر المقدسة قَـلـبْღ أخبار وأحداث العالم 1 06-14-2024 03:32 PM
ناخبو الهند يدلون بأصواتهم في المرحلة الأخيرة من الانتخابات العامة جريح الليل أخبار وأحداث العالم 3 06-07-2024 08:52 PM
حواء دائمًا هي مميّزة جلال الدين نبض حواء 3 05-31-2024 11:04 AM
الثقافة العامة اسير الشعر زآوية حره 6 04-06-2024 08:40 AM

Bookmark and Share

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

Loading...

   
 
 
   

Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
هذا الموقع يتسخدم منتجات Weblanca.com
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
Developed By Marco Mamdouh
new notificatio by 9adq_ala7sas
Ads Organizer 3.0.3 by Analytics - Distance Education
This Forum used Arshfny Mod by islam servant
اختصار الروابط